القائمة
سلة المشتريات

ثوابت للمسلم المعاصر

ثوابت للمسلم المعاصر
ثوابت للمسلم المعاصر

إنَّ المسلمين في هذا العصر - وخاصة الشبان المثقفين منهم - بحاجةٍ ماسَّةٍ إلى توثيقِ صلتهم بربِّهم، وبإسلامهم، وبقرآنهم، بحاجةٍ إلى تَذْكيرهم المستمِّر بأنفسهم، وبأهدافهم، وبوسائلهم، وتعريفِهم على واجبهم تجاه أنفسهم، وتجاه إخوانهم المسلمين، وتجاه البشرية القلقةِ الضائعةِ المعذَّبة التي تنظرُ إليهم، وتنتظرُ ماعندهم من علاج .
إنَّ هؤلاء المسلمين المعاصرين بحاجةٍ ماسّة إلى تعريفهم على الأُسس التي يوجِدونها، والمرتكزات التي يقيمونها، والمنطلقاتِ التي ينطلقون منها، والبواعثِ التي يتحرَّكون من خلالها، و ( الثوابتِ ) التي يلحظونها ويستحضرونها، ويصْدُرون عنها في كل لحظةٍ من الليل والنهار، وفي كل لفظةٍ في ليلٍ أو نهار، وفي كلّ خطوةٍ من ليل أو نهار، وفي كلّ خاطرةٍ أو هاجسٍ في ليل أو نهار .
إنهم بحاجةٍ ماسَّة لمعرفةِ هذه ( الثوابت ) واستمرار تذكُّرها، ودوام استحضارها، لما يوجِّهُه أعداءُ الإسلام في أساليبهم المختلفة لإزالة هذه ( الثوابت ) من تصوُّر المسلمين، أو زعزعةِ ثقتهم بها .
وهم بحاجة ماسّة لمعرفةِ هذه ( الثوابت ) لضمانِ قيامهم بالواجب الذي كلَّفهم الله به، ولأداءِ ما ينتظرُهم من مهامَّ عظيمةٍ، وأعمالٍ جليلة، فإن المستقبلَ للإسلام، الذي سينقذُ البشرية مما هي فيه الآن !.
وإنني أقدمُ هذه ( الثوابت ) قياماً منّي بالواجبِ الذي أوجبه الله عليَّ، وتذكيراً للشباب المسلمين الثابتين على دينهم، وتعريفاً للآخرين بهذه ( الثوابت ) للإقبال عليها، والالتزامِ بها، والصدور عنها .

الدكتور صلاح عبدالفتاح الخالدي

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
رديء ممتاز
  • التوفر: متوفر
  • الابعاد: 24.00سم x 17.00سم x 0.00سم
15 ريال
السعر بدون ضريبة : 15 ريال
الكلمات الدليليلة : ثوابت للمسلم المعاصر , ,